حوادث وقضايا

استولى على 20 مليون جنيه.. اعترافات “مستريح البورصة” أمام النيابة

كتبت : حبيبة أحمد

استمعت نيابة القاهرة الجديدة، لأقوال متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها في البورصة، وكانت النيابة قد أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بتضييق الخناق علي المتهم؛ اعترف أمام النيابة بجمع 20 مليون جنيه من 4 مواطنين، بحجة استثمارها بأرباح شهرية، بالإضافة لتحرير شيكات بدون رصيد للمواطنين، وعدم دفع الأرباح الشهرية لهم، النيابة وجهت تهمة النصب والاحتيال للمتهم، وطلبت استكمال التحقيقات الأمنية حول الواقعة.

كان بداية الواقعة ببلاغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من (4 مواطنين) بتضررهم من (مالك إحدى شركات الديكورات – مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة)، لتحصله منهم على مبالغ مالية تجاوزت (20 مليون جنيه) وتحريره شيكات بنكية بقيمتها، بدعوى استثمارها بالبورصة، وبمجال عمله مقابل أرباح شهرية، ونظراً لعدم التزامه بالاتفاق المبرم بينهم توجهوا لصرف الشيكات، وتبين أنها دون رصيد واتهموه بالنصب عليهم.

بالقيام بالتحريات وجمع المعلومات والبيانات من خلال استخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى تواجد المشكو في حقه بمحل سكنه بدائرة قسم شرطة النزهة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغين أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه،تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال النائب ” إيهاب رمزي” إن هذه الظاهرة الخطيرة تتطلب سن قانون جديد للتصدي لظاهرة توظيف الأموال لمواجهة هؤلاء الخارجين على القانون والذين ينصبون شراكهم حول ضحاياهم من المواطنين لسلب أموالهم بدعوى توظيفها ومنحهم أرباحًا خيالية خاصة ما ظهر مؤخرًا في محافظة أسوان وفي العديد من محافظات الجمهورية، مؤكداً أنه يدرس إعداد مشروع قانون جديد لتجريم مثل هذه الجرائم، مؤكداً أن القانون وحده لا يكفي للقضاء على هذه الظاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى