منوعات

بسمة وهبة: منعت الشيشه فى مطعمى بسبب كورونا .. خسارة أرواح الناس

إجراءات احترازية عديدة، بدأت الدولة تتخذها في سبيل السيطرة على فيروس كورونا قبل انتشاره، مثل منع الفعاليات التي بها تجمعات كبيرة، وتحذير المواطنين، والحرص على النظافة الشخصية باستمرار، فيما طالب الكثيرون، بمنع التدخين نهائيا بسبب الأمراض التي قد تنتشر بسببه، وأيضا طالب كثيرون أن يتم منع “الشيشة” من المقاهى.

الإعلامية بسمة وهبة، ظهرت في فيديو عبر حسابها على “انستجرام”، وقالت، “الناس مدمنة الشيشة خلى بالكوا دي خطرجدا .. وتحديدا اليومين دول.. لو كنا عاوزين نأخد بطرق الوقاية.. علشان كورونا.. أنا أول واحدة بدأت وخدت قرار فى مطعمى بمنع الشيشة.. مهما كان مكسبها.. قصاد خسارة أرواح الناس.. اللى عاوز يشرب يبقى من الشيشة بتاعته.. ولازم يكون مكان مفتوح”

من جانبه أكد رئيس جمعية مكافحة التدخين، أن تبادل الشيشة بين الأفراد على المقاهي وفى البيوت يتسبب فى نقل الدرن والكورونا والأنفلونزا.

وقال الدكتور عصام المغازى رئيس جمعية مكافحة التدخين وأمراض الصدر وكيل وزارة الصحة سابقا لـ”اليوم السابع”، إن الشيشة وتبادلها بين الأفراد المختلفين يتسبب فى انتقال الكورونا والدرن والأنفلونزا، وتابع: تنتقل هذة الأمراض وإن تم تغيير المبسم، لأن الفيروس موجود فى اللاى.

وكان رئيس جمعية مكافحة التدخين وأمراض الصدر، أكد إن السجائر الإلكترونية اختراع حديث توصل له صيدلي صيني، في عام 2003-2004، وحصلت على ترخيص عام 2007، منوهًا إلى أن الصيدلي الصيني اخترع السجائر الإلكترونية بعد وفاة والده بسرطان الرئة، ففكر في بديل يكون أقل ضرر وفقًا لاعتقاده.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى