رياضة

الزمالك يفلت من فضيحة مدوية ويفوز بصعوبة علي بروكسي

كتب : خالد البهنساوي

حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً علي فريق بروكسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي انتهت بينهم منذ قليل علي استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور ال 32 من كأس مصر 2022/2023، بهذا الفوز الصعب يفلت الزمالك من فضيحة مدوية كادت أن تودي بلاعبي الزمالك إلي طي النسيان، وبذلك يتأهل الفريق الأبيض إلي دور ال 16 ومواجهة الفائز من مباراة المصرية للاتصالات و فاركو.

بدء الشوط الأول بأستحواذ وسيطرة من لاعبي الزمالك وسط تحفظ وتراجع من لاعبي بروكسي، انطلاقات من وسط وجناح الزمالك لمحاولة فك شفره دفاعات بروكسي، لكن النيران الصديقة تهدي الفريق الضيف هدف التقدم مع الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول عن طريق مدافع الزمالك حاتم سكر بعد خطأ فادح داخل منطقة الجزاء يستغلها المهاجم كامل أحمد ويسددها قوية داخل شباك محمد عواد معلنا هدف التقدم لفريق بروكسي.

حاول لاعبي الزمالك تنظيم الصفوف بعد الهدف الصادم، والسيطرة على منطقة المناورات وإحداث موجه من الهجمات لإحراز هدف التعادل، لكن الهجمات المرتدة للاعبي بروكسي جعلت دفاعات الأبيض تضطرب خوفاً من إحراز هدف ثاني.

ومع الدقيقة 43 يعود حاتم سكر مدافع الزمالك بإحراز هدف التعادل عن طريق تسديدة قوية تهز شباك فريق بروكسي ويصلح خطأه.

ومع الدقائق الأخيرة كاد فريق بروكسي التقدم عن طريق تسديدة صاروخية من أحمد جمعة يتصدي لها الحارس محمد عواد، ليخرج شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مع بداية الشوط الثاني يجري الزمالك أربع تغييرات هجومية لمحاولة إحراز هدف التقدم، ونزول كل من ابراهيما نداي و شيكابالا و الجزيري و مصطفى شلبي، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويحصل فريق بروكسي علي ضربة جزاء مع الدقيقة 53 ويحرز المهاجم أحمد جمعة الهدف الثاني لفريقه ليتقدم بروكسي بنتيجة هدفين مقابل هدف للزمالك.

ومع الدقيقة 78 من زمن الشوط الثاني يحرز المثلوثي الهدف الثاني والتعادل للزمالك بعد عرضية متقنة من مصطفى شلبي يقابلها المثلوثي برأسية تسكن شباك فرج شوقي حارس مرمى بروكسي.

محاولات من لاعبي الزمالك في نهاية شوط المباراة الثاني لإحراز هدف الفوز لكن صافرة الحكم تنهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ليلجأ الفريقين إلي الوقت الإضافي

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، سيطرة شبه كاملة من لاعبي الأبيض لإنهاء المباراة لصالحه، ومع الدقيقة 104 وتمريرة شيكابالا ل مصطفى شلبي يرفعها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها الجزيري بلمسة حريرية تسكن شباك بروكسي معلنا تقدم الزمالك لأول مره في المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين

محاولات هنا وهناك وضغط مستمر من لاعبي بروكسي خلال الأشواط الإضافية مع تحفظ من لاعبي الزمالك ، ومع صافرة النهاية يعلن حكم المباراة عن تأهل الزمالك بصعوبة لدور ال 16 ومواجهة الفائز من المصرية للاتصالات و فاركو

زر الذهاب إلى الأعلى