منوعات

سويسرا تتغلب على 26 دولة وتحصد جائزة أفضل جبن فى العالم.. فيديو وصور

نجح الشيف جرويير من سويسرا في حصد المركز الأول بالمسابقة العالمية التي أجريت في ولاية ويسكونسن الأمريكية، كأفضل دولة تنتج “جبن” في العالم، بعد التنافس مع 26 دولة شاركت في المسابقة العالية التي يتم تنظيمها كل سنتين للجبن والزبدة والزبادي في العالم.

ووفقاً لصحيفة ABC الأمريكية، فإن سويسرا نجحت في تحقيق رقم قياسي جديد في مسابقة الجبن وتربعت على المركز الأول كبطل العالم في الجبن، بعد منافسة شرسة خاضتها مع 26 دولة من مختلف انحاء العالم.

وفاز جرويير بالمنتج المصنوع في سويسرا وهو عبارة عن جبن صلب مصنوع من جليب البقر، يسمي جالوس جراند كرو، وصنعته شركة هارجيجر كاسي أيه جي، يوم الخميس الماضي للمنافسة وحصد المركز الأول في السباق السنوي.

وتعد المسابقة العالمية التي تقام كل عامين في ولاية ويسكونسن الأمريكية، هي أكبر مسابقة للجبن في العالم، حيث يشارك في لجنة تحكيمها 55 حكم يقومون بتذوق الجبن ويجرون اختباراتهم على اكثر من 132 نوع من منتجات الألبان خلال المسابقة، كما يضم الحكام أفضل مشتريين الجبن وأساتذة علوم الألبان وباحثين من 19 دولة و14 ولاية حول العالم.

وتوج في النسخة الأخيرة من المسابقة والتي أجريت عام 2018، الجبن الفرنسي Esquirrou، والمصنوع من جبن جليب الأغنام الصلب، والذي يتم استيراده من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

وتلقت النسخة الحالية الكثير من العقوبات، بعد اعتذار ما يقارب الـ 30 شخص من لجنة التحكيم عن الحضور هذا العام، بسبب تحذيرات بلادهم بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا ان المسابقة انتهت بحضور باقي لجنة التحكيم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى