منوعات

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية بخطوات بسيطة

تتعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس الضارة والتلوث بشكل يومي، بالإضافة إلى المواد الكيميائية الضارة على البشرة مما يجعلها بحاجة لعناية خاصة تساعد على امتصاص وإزالة الكمية المناسبة من الزيت الزائد الذي تنتجه البشرة الدهنية لإضفاء توهج طبيعي وصحي على البشرة، لذلك ينصح بتنظيف البشرة بشكل يومى من خلال وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية تستخدم فيها مكونات طبيعية مثل زيت الزيتون والحليب والطماطم وغيرها من المكونات التي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze” .

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية


 

زيت الزيتون


 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل منظفات البشرة الدهنية، حيث يحافظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، كما يغذى البشرة، وذلك من خلال اتباع الطرق التالية:

المكونات:


 

بضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز.

منشفة وجه ناعمة.

ماء دافئ.




زيت الزيتون

الخطوات :

نأخذ بعض زيت الزيتون في راحة اليد ونضعها على الوجه، مع التدليك في حركة دائرية بلطف، وترك الزيت على الوجه لبعض دقائق، ثم مسحه بمنشفة مبللة دافئة. يفضل تجربة هذه الوصفة بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية.

الحليب

يستخدم الحليب غالبًا لتنظيف وتجديد البشرة، حيث يحتوي على إنزيمات وأحماض طبيعية تعمل على تنظيف وتقشير البشرة، كما يعمل مسحوق قشر البرتقال على توازن الحموضة وشد مسام الوجه، من خلال اتباع الخطوات الأتية :

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من الحليب البارد الخام.

1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال.

كرة قطن.




الحليب

الخطوات :

نخلط مسحوق قشر البرتقال مع الحليب، ونغمس كرة القطن في المزيج ونضعه على الوجه، مع تدليك البشرة بلطف، ونتركه لمدة خمس دقائق، مع تجربة الوصفة بشكل يومى.

العسل والليمون

يعتبر المزيج المكون من العسل والليمون من المكونات التي تساعد على تنظيف البشرة الدهنية، حيث يعمل حامض الستريك من الليمون على تطهير البشرة، بينما يعمل العسل على تغذية وترطيب البشرة، ويساعد الليمون على تقليل إنتاج الزيت المفرط بواسطة الجلد، لذلك ينصح بعمل قناع من العسل والليمون من خلال الأتى :

المكونات:


 

2 ملعقة طعام عسل.

1 ملعقة طعام عصير ليمون.




العسل والليمون

الخطوات:


 

ينصح بمزج العسل وعصير الليمون، مع إضافة القليل من الماء، ووضع هذا المزيج على الوجه مع التدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين، وترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تجربة هذه الوصفة بشكل يومى.

الخيار والطماطم


 

تساعد الطماطم على تنظيف الوجه، وتفتيح البشرة، كما يعمل الخيار على نضارة الوجه، وإزالة الشوائب من الجلد، والتحكم في الشحوم، لذلك ينصح بعمل الأتى :

المكونات:


 

1/2 خيارة

1 حبة طماطم صغيرة.




قناع الخيار

الخطوات :

ينصح بطحن المكونات السابق ذكرها، حتى تصبح عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومى .

شاي البابونج

يحتوى البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للجلد، حيث يحسن الدورة الدموية للجلد، بالإضافة للتخلص من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يقلل من الزيوت الناتجة عن البشرة الدهنية، من خلال اتباع الخطوات الأتية :

المكونات :

1 كيس شاي البابونج.

كوب من الماء الساخن.

1 كوب صابون قشتالة المكون من مواد نباتية .

1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو.

10-15 قطرات من البابونج .

4-5 كبسولات فيتامين E (اختياري).




بابونج

الخطوات:

ننقع كيس شاي البابونج في ماء ساخن لمدة 15 دقيقة، ونتركه حتى يبرد، ثم نضيف باقى المكونات السابق ذكرها، ونخلطهم ببعض، ونضعه على البشرة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين يومياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى