أخبار مصر

غرف عمليات بـ شمال سيناء لمتابعة التقلبات الجوية

بدأت في شمال سيناء، الاستعدادات لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة ورفعت غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بمجالس المدن حالة الاستعداد .

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أنه يستمر رفع درجة الاستعداد بكل أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية.. مصدرًا توجيهاته باستعداد كل المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة

وطالب المحافظ المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة المنتشرة في الشوارع والميادين العامة.. بجانب ابتعاد السيارات عن الأشجار واللافتات الكبيرة خلال فترة سقوط الأمطار والرياح.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.

وفى مناطق وسط سيناء، رفعت درجة الاستعداد تحسبًا لجريان السيول بالمناطق الجبلية، ونسقت غرف العمليات بمجالس المدن مع إدارات المرور والتضامن الاجتماعي والجهات المختصة عن رصد السيول، لاتخاذ اللازم حال الابلاغ عن أى سيول .

وقال سليمان فرج رئيس مدينة نخل إنه يجرى متابعة الموقف أولاً بأول بكل مناطق المركز بنطاق وسط سيناء، والتأكيد على تأمين محاور المرور.

وأشار أحمد عبد الحليم رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إلى أنه سبق خلال الساعات القليلة الماضية رفع الرمال من على مسار الطرق السريعة لأى تربط بين قرى مركز الحسنة والمحاور الرئيسية لطرق الحسنة العريش .

وفى نطاق مركز بئر العبد غرب المحافظة، قال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أن غرفة العمليات تتابع أولاً بأول أى مستجدات وتأمين مسار الطريق الدولي من حيث الإنارة وإزالة الرمال المتحركة، وتأمين تحركات سيارات سحب المياه حال تجمع البرك بالشوارع .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى