أخبار مصر

رئيس مدينة أبو قرقاص بالمنيا يتفقد المستشفى العام وغرف العزل بها.. صور

تفقد العقيد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص المستشفى العام بمركز أبو قرقاص، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى فى الأقسام المختلفة، موجهًا بتيسير وتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات الطبية لخدمة المترددين، رافقه عامر عمدة نائب رئيس المركز والمدينة والدكتور  يسرى حبيب مدير عام المستشفى العام بأبو قرقاص .




رئيس مدينة أبو قرقاص بالمنيا يتفقد المستشفى العام وغرف العزل بها

وأكد رئيس المركز أن هناك متابعة مستمرة للمستشفى العام والوحدات الصحية بكل قرية للوقوف على أرض الواقع عن مدى توفير الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الأداء وحصر الاحتياجات بشكل فورى لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والتيسير عليهم .




مستشفى المنيا العام

كما وجه بمتابعة حالة المستشفى والوضع العام بها والتعامل بشكل عاجل وفورى مع أية حالات أو مشاكل وعرضها عليه شخصيا للوصول إلى حلول فورية لها تحقيقًا لراحة المرضى، مطالبًا الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى، كما تضمنت الجولة تفقد غرف العزل بالمستشفى ومدى جاهزيتها لاستقبال أى حالات طارئة أو مشتبه فيها لفيروس كورونا المستجد .




مستشفى المنيا العام

ومن جانبه أكد الدكتور يسرى حبيب مدير عام المستشفى أنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى عن وجود أية حالات وبائية مشتبه فيها من أى نوع، ولفت أنه يتم تطبيق أعلى معايير اليقظة والتقصى والمتابعة الدائمة من جميع الأطباء فى جميع أقسام المستشفى وأكد أيضا على تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

أضاف أن هناك متابعة يومية ترصد الحالات المشتبه فيها بالعيادات الخارجية وأكد على توافر المستلزمات الطبية والأقنعة الوقائية وتطبيق معايير مكافحة العدوى وآلية التعامل مع الحالات المشتبه فيها مع جاهزية  غرف العزل بالمستشفى .

يأتى ذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها محافظة المنيا، والتى أعلنت إلغاء كافة الفعاليات الخاصة باحتفال المحافظة بعيدها القومى، والتى كان من المقرر إقامتها 18 مارس الجارى، وذلك تنفيذاً للكتاب الدورى رقم 58 لسنة 2020 الصادر من وزير التنمية المحلية بناءاً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة لمجابهته.

وتضمنت الإجراءات أيضا الاستمرار فى فتح غرف العمليات وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة فوراً بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية حتى يتم إبلاغ الوزارة، وفيما يتعلق بالمساجد الأهلية التى تتبع المحافظة يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، أما المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة يتم التطهير عقب كل صلاة، وبالنسبة للكنائس والأديرة يتم التنسيق بين الوحدة المحلية ومسئولى الكنيسة للتأكد من التطهير الدورى يومياً لها .




رئيس مدينة أبو قرقاص بالمنيا يتفقد المستشفى العام وغرف العزل بها

كما تم التأكيد على القائمين بالعمل بجهات الصحة والتعليم بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية والتوعوية والاهتمام بحالة النظافة العامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى