أخبار مصر

سياحة ومصايف الإسكندرية : إعادة طرح شاطئ النخيل بالمزايدة العلنية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ،برئاسة اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة ، اعادة طرح شاطئ النخيل للمزايدة العلنية ، استعدادا لموسم صيف 2020 ، وذلك تنفيدا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن إلغاء تخصيص شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي وإعادة طرحه طبقا لقانون المناقصات والمزايدات وبما يحقق رغبات سكان مدينة 6 أكتوبر.

وقالت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية ، برئاسة اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة ، فى بيان صادر اليوم أنة تم شن حملة مكبرة بقيادة أسامة على مدير المصايف واللجنة الدائمة للشواطئ ومديري الشواطئ واشغال الطريق لحى العجمى باستلام الشاطئ وتحرير محضر استلام بذلك ، وسيتم التنسيق خلال الفترة القادمة بين الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والادارة العامة للشئون المالية بالمحافظة ، لتنظيم عملية واجراءات طرح الشاطئ استعدادا لموسم صيف 2020.

يأتي ذلك بعد استغاثات قاطني منطقة 6 اكتوبر لمحافظ الاسكندرية  بمخالفة جمعية 6 أكتوبر المسئولة عن المدينة لبنود عقد التخصيص وكذلك انتشار الاشغالات الغير قانونية علي الشاطئ وسوء معاملة رواده ، فضلا عن وقوع العديد من حوادث الغرق بالمدينة خلال السنوات الماضية.

 يذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التابعة لمحافظة الإسكندرية  قد حذرت الصيف الماضى  المواطنين من النزول بشاطئ النخيل نظرا لكونه من الشواطئ التي تحمل درجة خطورة عند إرتفاع الأمواج. وناشدت المواطنين بعدم النزول نهائيا.

و ذلك فى  إطار حرص محافظة الإسكندرية على حياة المواطنين وسلامتهم و على خلفية ما أثير في السنوات السابقة حول تعدد حالات الغرق. وتنفيذا للتعليمات  المشددة الصادرة من محافظ الإسكندرية لجميع الأجهزة المعنية بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تكرار حوادث الغرق بشاطئ النخيل بحي العجمي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى