منوعات

لو مضطر تسافر بالطائرة.. 9 أدوات تضمن لك رحلة آمنة من الكورونا

قد يضطر أحد الأشخاص للسفر لإحدى الدول لإنجاز بعض المهام الخاصة بالعمل، ولكن قد يصاب بالقلق والخوف من العدوى بفيروس كورونا، لذلك يطبق قواعد الوقاية من الأمراض المعدية مثل تجنب التواصل مع المرضى، وملامسة الوجه، واستخدام المناديل أثناء السعال والعطس، وكذلك تطهير الأماكن التي يجلس فيها، وغسل اليدين بشكل متكرر لمدة 20 ثانية على الأقل، مع أخذ الاحتياطات اللازمة اثناء السفر على متن الطائرة، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “fodors” للسفر .

عصا الأشعة فوق البنفسجية للتعقيم

يعمل ضوء الأشعة فوق البنفسجية – C الذي تنبعث من العصا على إلغاء تنشيط الحمض النووي للبكتيريا والفيروسات، مما يلغي قدرتها على التكاثر أو التسبب في العدوى، حيث يستطيع الضوء قتل الجراثيم بدرجة تصل إلى 99.9 في المئة من البكتيريا، ويعمل لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 ثانية، لذلك ينصح بوضعها على المقعد، ووضعها في غرفة بالفندق للتأكد من أن الأسطح آمنة للمس.




عصا الأشعة فوق البنفسجية

المطهر الذكى

وجدت دراسة حديثة أن صواني TSA في المطار تحمل جراثيم أكثر من مقاعد المرحاض أو سلالم الدرج ، كما إن الهاتف المحمول يظل على اتصال مباشر مع الجراثيم والبكتيريا، لذلك ينصح باستخدام  جهاز معقم للتليفون مثل ” PhoneSoap Go “، لتطهير الهاتف أثناء السفر، كما أنه يشحن الجهاز أثناء تعقيمه.




” PhoneSoap Go “

غطاء المقاعد

يساعد غطاء المقاعد على الوقاية من الجراثيم الموجودة بمقاعد القطارات والطائرات أو حتى دور السينما، كما يأتي الغطاء في حقيبة حملها مريح يتضمن قناعًا للوجه، وغطاء طاولة لاصق، واثنين من المناديل الصحية، كما أن غطاء المقاعد قابل للغسل .




غطاء المقاعد

جيوب الطائرة


 

تعتبرجيوب أمرًا ضروريًا للحفاظ على الأدوات الشخصية بعيداً عن الجراثيم، خاصة أن سلة كراسى الطائرة تعد من أكثر الأماكن تلوثًا فى الطائرة حتى أن الخبراء يقولون إن جيوب المقاعد فى الطائرة أكثر قذارة من المراحيض، لذلك اصطحب معك الجيوب المحمولة التى تحتوى على أربعة جيوب قابلة للتوسيع، تستوعب جهاز لا ب توب وهاتف محمول وزجاجة ماء وما إلى ذلك.




جيوب الطائرة

حقيبة الطيران

يتم إرفاق هذا الحامل الذكي بظهر المقعد الأمامى دون أن يؤثر على راحة الجالس في الصف الأمامي ، والذى يضمن الحفاظ على جميع لوازمك نظيفة ومعقمة ، كما تستوعب تخزين أي شيء في المقعد الخلفي مع مقصورات لأجهزة iPad ، و ستة مجلات، وسماعات رأس، وجوازات سفر وحتى شاحن لشحن الهاتف الذكي أثناء الطيران، كما إنها مقاومة للماء.




حقيبة الطيران

مناديل مبللة مطهرة 


 

تعتبر المناديل المبللة المطهرة فعالة تمامًا مثل جل المطهرات، حيث تساعد الجيدة منها على قتل 99 % من الجراثيم.




مناديل” Wet Ones “

قناع الوجه

ينصح الشخص الذى تظهر عليه  أعراض المرض بالفعل بارتداء قناع الوجه، لمنع إنتشار المرض، لكن قد يشعر بعض الأصحاء بالراحة عند ارتدائه خاصة فى الأماكن المزدحمة أو المغلقة كالطائرة وهنا يجب التأكد من شراء قناع وجه N95 أو أعلى “يمثل هذا الرقم في التصنيف النسبة المئوية للجسيمات التي يمكن أن يحجبها القناع”.




قناع الوجه

بطانية السفر 


 

ينصح باصطحاب بطانية السفر أثناء السفر، والتي تصنع من الصوف، وتساعد على تجنب الجراثيم حيث تشكل عازل بين ملابسك وبين كرسى الطائرة. 




بطانية السفر ” Travelrest 4-1 “

معقم الشاشات 


 

ينصح باستخدام منظف للشاشات، وهو منظف بحجم مزيل العرق ويعمل على تعقيم الأجهزة الإلكترونية، حيث وجدت دراسة من ” InsuranceQuotes ” أن أكشاك تسجيل الوصول إلى المطار تحتوي على أكثر من 1475 مرة من البكتيريا الموجودة في مقعد المرحاض في المنزل، لذلك ينصح بتطهير الشاشة الإلكترونية بظهر المقعد للتخلص من الجراثيم وتعقيم هاتفك وشاشة الأجهزة اللوحية بعد استخدامها أثناء الرحلة.




منظف الشاشات 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى