منوعات

خمور مجانية.. نبيذ أحمر فى صنابير مياه الشرب ببلدة إيطالية.. اعرف السبب

النبيذ الأحمر هو أحد المشروبات الشهية التى يكثر تناولها فى الغرب، ولكن بدلًا من أن يبحث الناس عنه وينفقون الأموال لشرائه، ماذا لو وصل لهم مجانًا دون مقابل عبر صنابير المياه فى المنازل؟، هذا ما حدث بالفعل لبضع ساعات، عندما أدرك سكان بلدة كاستلفيترو بشمال إيطاليا أنهم يمكن أن يحصلوا على “لامبروسكو” ليس فقط من الزجاجات، ولكن أيضًا من الحنفيات ورؤوس الدش.

البداية جاءت مع عطل بمصنع نبيذ محلى الأمر الذى تسبب فى تسرب 1000 لتر من النبيذ الجاهز فى زجاجات إلى أنابيب المياه، وقالت جيورجيا ميزاكوى، نائب رئيس بلدية كاستلفيترو، على بعد حوالى 10 أميال جنوب مودينا، إن العيب استمر حوالى 3 ساعات وأثر على حوالى 20 منزلاً.

ونشرت الحكومة المحلية عبر صفحتها على “فيس بوك”، أن التسرب لم يشكل أى مخاطر صحية، فيما وفرت هذه الحادثة لحظة سعادة للبلدة التى تقع فى خضم أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التى ضربت شمال إيطاليا.

وأضافت ميزاكوى، فى حديثه لشبكة “سى إن إن”: “فى الوقت الذى لا يوجد لدينا الكثير لنبتسم فيه، أنا سعيد لأننا جلبنا بعض الضجة للآخرين.. ونأمل أن يتذكرونا فى يوم من الأيام وسيريدون زيارتنا”.




 

وأوضح مصنع الخمور Cantina Settecani، أن الواقعة حدثت بسبب وجود خلل فى صمام معيب فى دائرة الغسيل داخل خط تعبئة الزجاجات، وقال مصنع الخمر، فى بيان، حصلت عليه “سى إن إن”، إن لامبروسكو جراسباروسا، وهو تخصص محلى، تسرب عبر خطوط المياه بالمدينة بسبب ضغطها.

وقال Fabrizio Amorotti، المدير التجارى فى Cantina Settecani، إن العطل كان موضع تقدير من قبل الكثيرين، وبعض العملاء فى المناطق اتصلوا بنا لتحذيرنا بشأنه، فيما كانوا يقومون بتعبئة النبيذ.

وتعد Castelvetro، فى قلب منطقة إميليا رومانيا، عادة وجهة لمحبى الطعام والنبيذ من جميع أنحاء العالم، ومنذ اندلاع المرض، قال نائب العمدة ميزاكوى، إنه تم إلغاء 80% من المنشآت السياحية فى المنطقة، وقالت لشبكة CNN، إن المدن الصغيرة مثل كاستلفيترو هى “محرك الدفع لأمة غير عادية، لكننا نحتاج الآن إلى مساعدة الجميع من أجل البقاء”.




 

تسرب 360 ألف لتر من النبيذ الأحمر إلى أحد أنهار ولاية كاليفورنيا

ويشار إلى أنه فى يناير 2020، كان قد تسرب أكثر من 97 ألف جالون (نحو 360 ألف لتر) من النبيذ الأحمر، إلى رافد أحد الأنهار بالقرب من مزرعة للعنب فى ضواحى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حدث ذلك بعدما فتح باب خزان تابع لمزارع “رودنى سترونج فاين-ياردس” بشكل مفاجئ، متسببًا فى تسرب عشرات الآلاف من الجالونات، وفقًا لتقرير أصدره مكتب حاكم الولاية لخدمات الطوارئ، حسبما ذكرت شبكة “سى إن إن” الأمريكية.

ونقلت شبكة “سى إن إن” – أنذاك – عن المدير التنفيذى لمؤسسة حماة النهر الروسي، دون ماكنهيل قوله: “لم ترد تقارير عن نفوق الأسماك، لكن من المرجح أن تؤدى حموضة النبيذ إلى قتل الحشرات التى تتغذى عليها الأسماك”.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم شركة المزارع، إن هناك تحقيقات داخلية جارية حول التسرب بالتعاون مع السلطات، مضيفًا: “نشعر بقلق عميق للغاية إزاء هذا التسرب وحماية ممراتنا المائية”، وتوقف التسرب، وتم احتواء 20% منه، لكن ما يتراوح بين 46 ألف إلى 96 ألف جالون تسربت إلى النهر الروسى، الذى ينبع من مقاطعة ميندوسينو، ويتدفق إلى المحيط الهادئ شمال خليج سان فرانسيسكو، وفقًا للراوية الرسمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى