اخبار عربية ودولية

الداخلية الكويتية: إضافة تحليل كورونا على قائمة فحص السجناء الجدد

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، عن إضافة فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على قائمة فحص السجناء الجدد؛ وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره بالسجون الكويتية، وأعلنت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بوزارة الداخلية الكويتية، تخصيص غرف للعزل داخل السجن المركزي، ليتم إيداع أى سجين جديد بها، حتى يتم التأكد من عدم إصابته بأية أمراض خطيرة أو معدية، قبل إيداعه مع السجناء الآخرين.

وكانت إدارة سجن الكويت المركزى قد أعلنت، فى الشهر الماضي، اتخاذها جملة من الإجراءات الوقائية؛ للحيلولة دون تسرب فيروس كورونا المستجد إلى داخل السجن؛ منها: وقف الزيارات، وتعقيم كل مرافق السجن، فضلا عن تزويد السجن بكوادر طبية؛ للكشف على جميع من يدخل إلى السجن من ضباط وضباط الصف وعاملين.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشى فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى “قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات “اللازمة”، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء”.

و أكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة فى عدد الحالات والوفيات والبلدان التى تتضرر من فيروس كورونا، مضيفا ان  ونشعر بالقلق لبالغ على وتيرة الانتشار للفيروس على دول العالم.

وتابع أن على كل قطاعات والأفراد فى بمواجهة فيروس كورونا، وعلى جميع البلدان مشاركة أجهزة الدولة بالكامل للحد من انتشار الفيروس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى