منوعات

كل ما تحتاجين معرفته عن الديرما رولر.. التريند الجديد فى مواجهة الشيخوخة

لم تكن أي امرأة تتصور حتى وقت قريب أن استخدام أداة مرصعة بإبر صغيرة علي الوجه لا يعتبر سوي شكل من أشكال التعذيب ، لكن اليوم يطلق عليها  dermaroller ديرما رولر، وسيتم استخدامها في إجراء تجميلي يمكن أن يساعد جلدك على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بسهولة أكبر ، ويؤدي إلى إنتاج الكولاجين ، ويتخلص أيضا من علامات الشيخوخة التي تظهر مع تقدم العمر.




ديرما رولر وسيلة جديدة لمواجهة علامات تقدم السن

ويقول الخبراء والمتخصصون إن dermarolling أو microneedling له العديد من الفوائد بما في ذلك تقليل التجاعيد وعلامات التمدد ، ومكافحة حب الشباب ، وتجديد شباب الوجه ، وامتصاص أفضل للمنتجات.

ما هى أنواع الديرما رولر؟ 




ديرما رولر تحتوى على إبر متعددة الأحجام

وفقًا لموقع “thelist” فإن أداة ديرما رولر التي تحتوي على مجموعة من الإبر التي تتراوح ما بين 0.1 إلى 0.2 ملم “هي أداة تخلق مسارات دقيقة في الجلد حتى يتمكن المنتج من اختراقها بشكل أفضل.

أما الإبر الأكبر قليلا والتي تصل إلى 0.5  تساعد على انبات بشرة جديدة ، بالإضافة إلى قدرتها على علاج علامات التمدد.

إلى أى حد يؤلم استخدام الديرما رولر؟ 




الإبر كبيرة الحجم تحتاج لكريم مخدر

قد يبدو هذا الأمر مخيفًا ومؤلماً ، لكن يؤكد خبراء التجميل أن الإبر صغيرة الحجم يمكن تحملها واستخدامها حيث لا ينتج عنها ألم كبير، أما كبيرة الحجم فلابد من استخدام كريم للتخدير ، مؤكدين على أهمية استخدامه من خلال خبير . 

من يحتاج لاستخدام الديرما رولر؟

يمكن لأى شخص استخدام الديرما رولر، ولكنها مفيدة بشكل خاص لمن يعانى ندبات حب الشباب، واتساع مسام الجلد ومن يحتاج إلى شد الجلد. 



من يمتنع عن استخدام الديرما رولر؟

وفقًا لموقع مجلة “Elle” فإن هناك بعض الأشخاص الذى ينبغى عليهم الابتعاد عن الديرمارولنج بما فى ذلك أى شخص مصاب بالأكزيما والصدفية والثآليل لأن هذا يعرض لانتشار الإصابة على الوجه، كذلك أى شخص يعانى من حب الشباب وينبغى تجنب استخدامها فى حال وجود اى جرح مفتوح على البشرة أو بثور. 



كيف نستعد للديرما رولرنج؟ 

ينبغى أن يكون الجلد نظيفًا تمامًا من الزيوت والأوساخ، ويفضل استخدام غسول ذو رغوة وتونر قبل استخدام الديرما رولر. ينبغى التأكد أيضًا من نظافة الديرما رولر ونقعها فى الكحول بعد الاستخدام. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى