أخبار مصر

إزالة 12 حالة تعد وضبط 9 أصناف أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ

قال الدكتور حمدي جامع ، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ، تمكنت حملة مديرية الزراعة من غزالة 12 حالة تعدي على الأرض الزراعية في جميع قطاعات المحافظة على مساحة فدان، كما تمكنت الجمعيات الزراعية من توزيع 38 ألف و307  طن يوريا، و27 ألف و455 طن نترات .

وتابع جامع، تم مكافحة 118 ألف و994 فدان فمح من الحشائش عريضة، والحشائش رفيعة، والمن، والصداء الاصفر، والصداء البرتقالي، والبياض الدقيقي، على مستوى قطاعات الزراعة،  كما تم مكافحة 4986 فدان فول من ” المن، تبقع بنى، صانعات اتفاق “، ومكافحة 64 ألف و656 فدان بنجر من دودة ورقة قطن ، تبقع سركسبورى، ذبابة البنجر، خنفساء البنجر“.

وأضاف جامع، جارى استلام تقاوى الصيفي “ذرة ـ ارز “من ادارة انتاج التقاوي ، كما تدريب إخصائي ومرشد القطن على تكثيف محصول السمسم على القطن بقاعة المديرية، كما تم عقد ندوات ارشادية بمراكز الارشادية ضمن الخطة الشهرية لمراكز الارشاد.

فيما قال الدكتور عبدالحكيم إسماعيل، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، تمكنت حملة مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، من 420 كيلو فراخ وهياكل فراخ وصدور فراخ مذبوحة خارج المجازر المرخص لها قانونا وبدون إشراف بيطري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بواسطة اللجنة المشكلة، كما تم اعدام لحوم عجل يزن 250 كيلو لإصابة اللحوم بالصفراء، وتمت عملية الإعدام بمقلب القمامة بمطوبس.

وأضاف مدير عام الطب البيطري، تمكنت حملة مديرية الطب البيطري من ضبط 9 أصناف أدوية بيطرية بأجمالي 31 عبوة منتهية الصلاحية بأحد العيادات البيطرية بعزبة الجاهل “قرية منية المرشد – مركز مطوبس، وتم تحريز المضبوطات واتخاذ الاجراءات القانونية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى